برعاية الســــــــــيد عميد كلية طب الاســــــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم. وباشراف رئيس فرع التقويم الاستاذ الدكتور ضياء حسين عبد عون المحترم .
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد فرع تقويم الاسنان وبالتعاون مع فرع تقويم الاسنان الجامعة السليمانية الندوة العلمية في تقويم الاسنان الاولى بعنوان تقويم الاسنان : تميز وابتكار وبمشاركة السيد عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة وعدد من اطباء الاسنان في اختصاص تقويم الاسنان من دولة العراق فضلا عن محاضر من دولة تشيلي .
والقى السيد عميد كلية طب الاسنان كلمة تناول فيها عن اهمية التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات العراقية، بما في ذلك جامعة السليمانية، كونها ركيزة أساسية تسهم بشكل كبير في إثراء المشهد الأكاديمي والبحثي في العراق. واشار الى الإنجازات العديدة التي حققتها كلية طب الاسنان الام التي تشمل دخولها في تصنيف شنغهاي العالمي وحصولها على الاعتماد الوطني الكامل وانضمامها إلى الجمعية الأوروبية لطب الأسنان وكذلك احتلت المرتبة الاولى محليا في تصنيف شيماكو العالمي. واكد ان استمرار التعاون في مختلف تخصصات طب الأسنان مع جامعة السليمانية يعكس روح التضامن والتعاون العلمي بين الجامعات العراقية، ويمثل جسراً حيوياً لتحقيق التقدم والتطور في مجال طب الأسنان.
وهدف الندوة الى تسليط الضوء على أهمية تقويم الأسنان والابتكارات في هذا المجال وتبادل المعرفة والخبرات بين أطباء الأسنان من دولة العراق والدول الاجنبية وكذلك استعراض أحدث التطورات والتقنيات في تقويم الأسنان.
كما تضمنت الندوة محاور عديدة منها
1 . أهمية التميز في مجال تقويم الأسنان ودوره في تحسين جودة الحياة.
2 . التطورات الحديثة في تقنيات تقويم الأسنان.
3 . الابتكارات في استخدام التكنولوجيا في علاجات تقويم الأسنان.

واوصت الندوة على اهمية
1- تعزيز التدريب والتطوير المستمر لأطباء الأسنان في مجال تقويم الأسنان.
2- دعم البحث العلمي في هذا المجال للوصول إلى حلول جديدة وفعّالة.
3- التعاون والتبادل الثقافي بين مختلف الجامعات والمؤسسات الطبية المتخصصة في تقويم الأسنان.