برعاية الســــــــــيد عميد كلية طب الاســــــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم
وباشراف السيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ الدكتور سيف سهام سليم المحترم
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (الندوة الشتوية متعددة الاختصاصات السريرية الاولى ) وبحضور السيد عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ الدكتور سيف سهام سليم المحترم وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
وهدف الندوة الى تبادل المعرفة والخبرات في مجال طب الاسنان وتسليط الضوء على الابتكارات والتطورات الحديثة الرقمية في هذا المجال وتعزيز التواصل والتعاون بين الاطباء والباحثين والطلاب.لغرض مواكبة تطور التقنيات الحديثة في مجال طب الاسنان.

كما تضمنت الندوة محاور عديدة للعناوين الآتية:
1- Cerec Journey In The Daily Practice
نظام سيريك في العمل العيادي اليومي: تناول فيها تعريف نظام سيريك ومكوناته وإستخداماته في العمل العيادي اليومي. يعتبر نظام سيريك أحد الأنظمة التي تعتمد على تقنية الذكاء الإصطناعي في طب الأسنان لإنجاز الحشوات المختبرية وتركيبات التيجان والجسور بجلسة واحدة فقط.
2- Saving A Natural Tooth
انقاذ سن طبيعي: تم خلال الندوة عرض حالة لمريضة تشتكي من حركة ونزول للسن الامامي مما ادى الى مشكلة في الشكل والوظيفة. تم معالجة الحالة من قبل اخصائي اللثة والمعالجة في تداخل جراحي باضافة عظم و غشاء. اضافة الى تجميل السن بحشوات سيراميك.
3- A Case of Lysosomal Storage Disease In The Oral Cavity
حالة من مرض الاختزان اللايسوسومي في جوف الفم: تناول فيها تعريف مرض الاختزان اللايسوسومي وتاثيراته على الجسم و صحة الفم مع وصف لاحدى الحالات التي تم تشخيصها في مختبرالتقطيع النسيجي الكلية.

4- Combined Surgical and Orthodontic Treatment
علاج تشوهات الفكين باستخدام الجراحة التقويم اضافة الى تقويم الاسنان: تناول فيها دور علاج تقويم الاسنان كاحد طاقم الفريق العلاجي بمساعدة الاختصاصات المختلفة كجراحة الوجة والفكين وكذلك التقنية الرقمية وتم عرض عدة حالات تم معالجتها باستخدام التقنيات الجراحية والرقمية مع مراعاة نفسية المرضى في تحديد خطة العلاج وكذلك قبول النتائج النهائية.

5- Fibromyalgia
الفيبروميالجيا: كيفية التعامل مع هذه المتلازمة من قبل اخصائي طب الاسنان: تم التعريف بمتلازمة الفيبروميالجيا الأسباب والأعراض والتشخيص والعلامات. وكذلك العلاقة المحتملة بين الفيبروميالجيا وصحة الأسنان.
واوصت الندوة بضرورة تعزيز البحث العلمي في مجال طب الاسنان والاهتمام بتطوير التقنيات الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التشخيص والاساليب العلاجية كما توصي بتعزيز التوعية حول امراض الفم والاسنان وكيفية الوقاية منها، وبضرورة التحسين المستمر في جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.