برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف المحترم وباشراف عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي المحترم
اقامت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد حفل تخرج طلبة الدراسات العليا الاول لكلية طب الاسنان جامعة بغداد. من تاريخ 1/1/2023 الى 1/1/ 2024 وذلك يوم الاحد المصادف 21/4/2024 في قاعة الشهيد الدكتور درب الموسوي . وبحضور السيد نقيب اطباء اسنان العراق الدكتور ابو بكر زياد الراوي المحترم . والسيد نقيب اطباء اسنان فرع بغداد الدكتور منهل الرديني المحترم .
افتتح الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم والاستماع الى النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق . كما شهد الحفل عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على انجازات الكلية .
القى السيد عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي المحترم نيابة عن رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف المحترم كلمة تهنئة وتقدير لجهود الطلاب خلال فترة الدراسة مشيدا بدورهم في مجال الطب وحثهم على العمل على بناء العراق وخدمة للمجتمع. وثمن جهود الهيئة التدريسية في توجيه الطلاب نحو النجاح.
وتحدث السيد عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي المحترم في كلمته دور الكلية الرائد في توفير بيئة تعليمية مستدامة وتنفيذ برامج أكاديمية متميزة، وتقديم الخدمات العلاجية لتلبية حاجات المجتمع واشار الى الانجازات المتنوعة للكلية بما في ذلك حملات التأهيل واعمار البنية التحتية للكلية وتحديث المناهج الدراسية. بالاضافة الى زيادة عدد البحوث المنشورة في المجلات العالمية المرموقة، مؤكدا على التحسين المستمر في الجودة والبحث العلمي. كما اشار الى اهمية نجاح طلاب الدراسات العليا خلال سنوات دراستهم ودورهم الهام في خدمة مجتمعهم . وتطوير مجال طب الأسنان من خلال مشاركتهم الفعالة في البحوث المنشورة، وتقديم وجهات نظر جديدة وافكار مبتكرة، وتحليل البيانات، والمشاركة في التجارب العلمية.
والقت الخريجة الدكتورة زينب مرتضى كلمة نيابة عن زملائها حيث تناولت مشاعر الفخر والاعتزاز في رحلة السنوات من البحث والجهد لاكتساب المعرفة وقدمت الشكر للسيد العميد والتدريسيين والموظفين الذين ساهموا في انارة ضوء طريق المستقبل، واكدت ان ثمرة النجاح لها دور فعال في استكمال المسيرة في خدمة المجتمع.
تم تكريم الطلبة الخريجين بشهادات تقديرية وهدايا رمزية، بالاضافة الى تكريم الطالب الاول المتفوق على الدورة، تقديرا لجهودهم المبذولة في دعم وتطوير كلية طب الأسنان وفي ختام الحفل، تم التقاط صورة جماعية تجسد الفرحة والنجاح.