( تأثير استدقاق القناة على كفاءة حمض الايثيلين امينيتتر اسسيتيك المنشط مع وبدون خافض التوتر السطحي ( كبروتوكول إرواء نهائي لازالة طبقة اللطاخه من القنوات الانسيه للاسنان الطاحنه ( دراسة مختبرية ) ) .
تحت هذآ العنوان للموضوع التخصصي
أجريت في كلية طب الأسنان جامعة بغداد المناقشة العلنية لطالب الماجستير ( ماجستير معالجة الأسنان ).
معد عقيل محمود
لفرع معالجة وتجميل الأسنان و عن الرسالة الموسومة..
( تأثير استدقاق القناة على كفاءة حمض الايثيلين امينيتتر اسسيتيك المنشط مع وبدون خافض التوتر السطحي ( كبروتوكول إرواء نهائي لازالة طبقة اللطاخه من القنوات الانسيه للاسنان الطاحنه ( دراسة مختبرية ) ) .
وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء المصادف ١٣ – ١ – ٢٠٢١ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في فرع معالجة وتجميل الأسنان في الطابق الخامس من بناية مستشفى كلية طب الاسنان جامعة بغداد .
تالفت أعضاء لجنة المناقشة كل من
١- ا. د حسين فيصل حسين / دكتوراه معالجة الأسنان / كلية طب الأسنان / جامعة بغداد …. رئيسا
٢- – ا.م شذى عبد الكريم عبد الحسين / ماجستير معالجة الأسنان / كلية طب الأسنان / جامعة بغداد ……. عضو
٣- ا. م بلند محمد سليم / ماجستير معالجة الأسنان / كلية طب الأسنان / الجامعة المستنصرية ….. عضو
٤ – ا.. عادل فرحان إبراهيم / ماجستير معالجة الأسنان / كلية طب الأسنان / جامعة بغداد ….. مشرفا
٥ – ا. د. جمال عزيز مهدي / دكتوراه معالجة الأسنان / كلية طب الأسنان / الجامعة المستنصرية ……مقوم علمي
٦ – م.د ضفاف إبراهيم علي الشويلي / دكتوراه لغة انكليزية/ قسم اللغة الإنكليزية/ كلية التربية – ابن رشد ……. مقوم لغوي
وتناولت الرسالة الموسومة .
في هذه الدراسة تم ضبط طول العينات على 16 مم قياسا من القمة إلى منتصف الثلث الاوسط من التاج عن طريق قص جزء من التاج . كذلك تم إنشاء فتحه الوصول وفحص مساحة كافية للغرفة الاكليلية وذلك بإستخدام مسبار اللثه وتم تحديد فترة العمل لكل جذر وذلك بإستخدام مبرد بحجم 10 درجة إنحناء قناة الجذر والوصول بإستخدام الطريقة الموضحه بواسطة Schneider . وابعاد القنوات ذات الانحناء بأكثر 33 * وذلك لتوحيد ولضمان إغلاق نظام القناة أثناء الري …
حيث دارت نقاشات وتوضيحات من السادة أعضاء اللجنة المناقشة. والتي أشادت اللجنة المناقشة بالجهود المبذولة من قبل الطالب .
وفي نهاية النقاشات والتصحيحات الطفيفة على الرسالة الموسومة قبلت الرسالة ….